اخبار العالم مباشر ,,, قادة الاتحاد الأوروبي: موسكو مسؤولة على الأرجح عن تسميم الجاسوس الروسي

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بروكسل - د ب أ
نشر فى : الجمعة 23 مارس 2018 - 3:59 ص | آخر تحديث : الجمعة 23 مارس 2018 - 3:59 ص

قال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، الخميس، إن قادة الاتحاد الأوروبي اتفقوا على أن روسيا مسؤولة "على الأرجح" عن الهجوم بغاز الأعصاب الذي استهدف العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته. 

وكتب توسك في تغريدة عبر تويتر: "المجلس الأوروبي يتفق مع الحكومة البريطانية على أن روسيا على الأرجح مسؤولة عن هجوم سالزبري وأنه لا يوجد تفسير مقنع آخر لذلك".

وفي السياق نفسه، اتفقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية آنجيلا ميركل على الحاجة إلى توجيه رسالة قوية إلى روسيا.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية في بيان إنه خلال اجتماع على هامش قمة الاتحاد الاوروبي الخميس في بروكسل قال القادة الثلاثة "لا يوجد تفسير معقول بخلاف أن الدولة الروسية مسؤولة".

وأضاف البيان: "وافق القادة على توجيه رسالة أوروبية قوية ردا على تصرفات روسيا". 

من ناحية أخرى، قال جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية إنه من المهم الحفاظ على قنوات الاتصال مع موسكو. وأضاف: "بدون التخلي عن قيمنا، دون التخلي عن مبادئنا، يجب أن نتشاور مع جيراننا المباشرين في أوروبا".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, قادة الاتحاد الأوروبي: موسكو مسؤولة على الأرجح عن تسميم الجاسوس الروسي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق