عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, واشنطن تعفو عن «7 إيرانيين» مقابل إفراج طهران عن أربعة سجناء أمريكيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن مسؤول أمريكي، السبت، أن الولايات المتحدة عفت عن سبعة إيرانيين وأسقطت التهم عن 14 آخرين، مقابل إفراج طهران عن أربعة أمريكيين سجناء لديها.

وقال المسؤول «رفض الكشف عن هويته»، أنه «عبر قناة دبلوماسية أقيمت بهدف الإفراج عن مواطنينا الأميركيين السجناء، يمكننا أن نؤكد أن إيران أفرجت عن أربعة أميركيين مسجونين في إيران هم «أمير حكمتي وسعيد عابديني وجيسون رضائيان ونصرة الله خسروي-رودساري».

وأضاف «لقد عفونا عن سبعة إيرانيين ستة منهم أميركيون إيرانيون تمت إدانتهم أو ينتظرون محاكمتهم في الولايات المتحدة، كذلك، ألغت الولايات المتحدة مذكرات الإنتربول الحمراء واسقطت التهم عن 14 إيرانيا قدرت أن طلبات ترحيلهم لن تنجح على الأرجح».

وأشار المسؤول الأميركي أن إيران وعدت بمساعدة الولايات المتحدة في تحديد مكان روبرت ليفنسون عميل مكتب التحقيقات الأميركي «اف بي آي» السابق الذي فقد في إيران مارس 2007.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, واشنطن تعفو عن «7 إيرانيين» مقابل إفراج طهران عن أربعة سجناء أمريكيين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق