عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, «الإمارات»: تحرير الحديدة يشكل تحولا استراتيجيا لصالح السلام

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إيفون مدحت
نشر فى : الإثنين 18 يونيو 2018 - 6:26 م | آخر تحديث : الإثنين 18 يونيو 2018 - 6:26 م

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إنه أطلع الصحافة الدولية والإقليمية على آخر تطورات العمليات العسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية باليمن، لتحرير مدينة الحُديدة من قبضة الحوثيين.

وأضاف «قرقاش»، في عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الإثنين، أن تحرير الحديدة سيشكل تحولًا استراتيجيًا رئيسيًا لصالح السلام.

وأوضح أن التحالف لديه 3 أولويات؛ حماية المدنيين، تدفق المساعدات الإنسانية، التسوية السياسية، مؤكدًا أن نهج التحالف يعتمد على هو التدرج والمعايرة والمنهجية، والضغط المصمم للانسحاب غير المشروط للحوثيين.

وتابع: «كان هناك جهود سابقة لضمان فشل الحديدة كميناء إنساني وتجاري، وأصبح من الواضح أن الحوثيين كانوا يشترون الوقت، حيث إن اهتمامهم المالي والاستراتيجي كان لإطالة أمد الحرب»، مشددًا: «3 سنوات من الخرب كافية، ولن نسمح لهذه الحرب أن تستمر لمدة 3 سنوات أخرى».

وذكر أنه قد حان الوقت للتسوية السياسية، ويجب أن يكون الحوثيون جزءً من هذه العملية، مضيفًا أنه لا يمكن لـ3% من الشعب أن يطالبوا بامتلاك 50% من البلد بالأسلحة.

واستطرد: «لقد بدأنا عملية إنسانية ضخمة لمساعدة 1.7 مليون شخص، تماشيًا مع التزامنا طويل الأمد بمساعدة الشعب اليمني، وهناك 10 سفن في طريقها إلى هناك، و100 شاحنة متجهة شمالًا من عدن ومخا، ذلك بالإضافة إلى تقديم المعونة الغذائية لهذا الشهر، وبالتعاون مع شركائنا الدوليين، سنقدم مساعدات إنسانية لدعم 7 ملايين يمني خلال الشهرين المقبلين».

 

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «الإمارات»: تحرير الحديدة يشكل تحولا استراتيجيا لصالح السلام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق