اخبار العالم مباشر ,,, احتفال الآلاف بـ«الانقلاب الشمسي الصيفي» في بريطانيا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لندن - د ب أ:
نشر فى : الخميس 21 يونيو 2018 - 4:03 م | آخر تحديث : الخميس 21 يونيو 2018 - 4:03 م

قاد كهنة الـ«درويد»، آلاف الأشخاص؛ للاحتفال بـ«الانقلاب الشمسي الصيفي»، اليوم الخميس، في ستونهنج ببريطانيا، وهو أحد مواقع التراث العالمي والذي يشتهر بوجود دائرة بارزة من القطع الحجرية عمرها 4500 عام.

واحتشد الناس داخل الدائرة قبل الفجر؛ احتفالا بالانقلاب الشمسي الصيفي، وهو أطول أيام السنة في نصف الكرة الشمالي، حيث بدأ في الساعة 4:52 صباحا بالتوقيت المحلي.

وقالت كيت ديفيز، مديرة موقع ستونهنج في مقاطعة ويلتشير جنوبي البلاد، لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «إنها فرصة عظيمة للأصدقاء والأسر، لكي تجتمع سويا وتحتفل بأطول يوم في العام، وذلك كما اعتاد الناس أن يفعلوا منذ آلاف السنين».

من ناحية أخرى، قال ديف مينتي، رئيس الشرطة الذي قاد عملية شرطة ويلتشير، إن الحدث حقق نجاحا كبيرا، مشيرا إلى أنه ثمة نحو 9500 شخص احتفلوا به في ستونهنج، وأن 600 آخرين احتفلوا به في دائرة أفيبوري الحجرية القريبة.

وأوضح «مينتي»، أنه «كان هناك جوا رائعا جدا، وأننا يسرنا أن نقول إنه لم يكن هناك أي اعتقالات في ستونهنج».

ويركز الدرويد عبادتهم للقوى الطبيعية على الممارسات الروحانية والشامانية القديمة في بريطانيا وأجزاء أخرى من أوروبا، ولاسيما التقاليد السلتية.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, احتفال الآلاف بـ«الانقلاب الشمسي الصيفي» في بريطانيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق