اخبار العالم مباشر ,,, برلمان سريلانكا يمرر اقتراحا بحجب الثقة عن الحكومة الجديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(د ب أ)
نشر فى : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:37 ص | آخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:37 ص

مرر برلمان سريلانكا، اليوم الأربعاء، اقتراحا بحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد ماهيندا راجاباكسا وحكومته وسط مشاهد فوضوية في البلاد.

ودعا رئيس البرلمان كارو جاياسوريا البرلمان للانعقاد مرة أخرى اليوم بعد أن علقت المحكمة العليا في البلاد أمرا رئاسيا بحل البرلمان والدعوة إلى انتخابات مبكرة في 5 يناير المقبل.

وقال ساجيث بريماداسا عضو البرلمان عن الحزب الوطني المتحد المعارض "سادت الديمقراطية بتمرير الاقتراح بحجب الثقة".

لكن دينيش جوناواردينا أحد الوزراء بحكومة راجاباكسا زعم أن رئيس البرلمان تصرف ضد الممارسة البرلمانية الشائعة، قائلا إنه بناء على ذلك فإن تمرير الاقتراح بحجب الثقة "غير قانوني".

وكانت المحكمة العليا قد علقت إعلانا صادرا عن الرئيس مايتريبالا سيريسينا، الجمعة الماضية لحل البرلمان، ونظرت المحكمة في 17 التماسا ضد تلك الخطوة.

ومرر حزب سياسي يمثل الأقلية هو حزب "جبهة التحرير الشعبية" الماركسي اليوم اقتراحا بحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد ماهيندا راجاباكسا.

وكان قد تم تعيين راجاباكسا في 26 أكتوبر الماضي ليحل محل رانيل ويكريميسينجي، ويصر ويكريميسينجي على أن حزبه يحظى بدعم 113 عضوا وهو عدد أكبر من الأغلبية المطلوبة في البرلمان المكون من 225 مقعدا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, برلمان سريلانكا يمرر اقتراحا بحجب الثقة عن الحكومة الجديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق