عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, ماي: نهدف إلى عقد صفقة جيدة تتيح الفرصة لمستقبل أكثر إشراقا للشعب البريطاني

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لندن أ ش أ
نشر فى : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 5:13 م | آخر تحديث : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 5:13 م

دافعت تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، مجددا عن مسودة إتفاق خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (بريكست)، مشيرة إلى الهدف من البريكست يتمثل في عقد صفقة جيدة تتيح الفرصة لمستقبل أكثر إشراقا للشعب البريطاني.
وقالت ماي - في مؤتمر صحفي عقدته اليوم /الإثنين/ ونقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - إن المسودة تحقق رغبة الشعب البريطاني التي عسكتها نتائج استفتاء 2016، ومن أهم النقاط التي تتناولها مسودة اتفاق البريكست قضية التحكم بشكل كامل في الحدود وحرية الحركة.
وأضافت "أن المملكة المتحدة تثمن بشدة الإسهامات التي قدمها المهاجرون للمجتمع والاقتصاد على مدار سنوات عديدة، وفي المستقبل عقب الخروج من الاتحاد الأوروبي، ستواصل الهجرة تقديم مساهمات إيجابية للحياة في المملكة المتحدة".
وتابعت "لكن بعد الخروج من الاتحاد ستكون بريطانيا قادرة على التحكم بشكل كامل في تحديد من يدخل البلاد، ولن يصبح مواطنو الاتحاد الأوروبي لهم الأولوية بغض النظر عن المهارات أو الخبرات التي يمتلكونها".
ومضت تقول، "بدلا من ذلك، سيكون لدى المملكة المتحدة نظام هجرة مبني على المواهب والمهارات التي يجب على الشخص تقديمها، ومثل هذا النظام سيخلق مزيدا من الفرص للشباب في المملكة المتحدة"، مشيرة إلى أن التعاون الأمني سيستمر بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد البريكست.
وحثت ماي أصحاب الأعمال على الاستثمار في مجالات البحث والتنمية، ومساعدة بريطانيا على أن تكون "مصنع الأفكار" وتحويل الاكتشافات العلمية إلى "فائدة اقتصادية".
كما ناشدت الشركات الاستثمار في الشباب، وتوفير المزيد من التدريب للموظفين لتعزيز المهارات ورفع الكفاءات.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, ماي: نهدف إلى عقد صفقة جيدة تتيح الفرصة لمستقبل أكثر إشراقا للشعب البريطاني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق