اخبار العالم مباشر ,,, إعادة انتخاب رئيس أبرز أحزاب المعارضة التركية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعيد انتخاب رئيس أبرز أحزاب المعارضة التركية، خلال مؤتمر في أنقرة مساء السبت، رغم فشله في الانتخابات النيابية التي فاز فيها الحزب الإسلامي المحافظ الحاكم واحتجاج داخلي.

فقد حصل كمال كيليجدار أوغلو المرشح الوحيد على أصوات 990 من 1238 مندوبا، كما ذكرت وسائل الإعلام.

وخسر كيليجدار أوغلو (67 عاما) المعروف بتواضعه واعتداله، كل الانتخابات منذ انتخابه للمرة الأولى رئيسا لحزب الشعب الجمهوري (اشتراكي-ديمقراطي) في 2010.

وفي الانتخابات النيابية في الأول من نوفمبر، حل حزبه (25%) بأشواط خلف حزب العدالة والتنمية (الإسلامي المحافظ) بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان (49% من الأصوات)، وفاز بالأكثرية الحكومية في البرلمان التي خسرها قبل خمسة أشهر في انتخابات سابقة.

وفي كلمة ألقاها السبت أمام انصاره، وجه كيليجدار أوغلو انتقادات حادة إلى السياسة الخارجية للدولة و"سياسة التسلط" التي تعتمدها تركيا. وتطرق إلى توقيف مفكرين وقعوا عريضة تنتقد أعمال العنف التي ترتكبها قوات الأمن في جنوب شرق البلاد ذي الأكثرية الكردية.

ووصف كيليجدار أوغلو، الرئيس التركي بأنه "ديكتاتور"، متهما إياه بسحق الحريات في البلاد.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, إعادة انتخاب رئيس أبرز أحزاب المعارضة التركية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق