اخبار العالم مباشر ,,, زعيمة المعارضة الإثيوبية السابقة تؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس الوطني للانتخابات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أديس أبابا- أ ش أ
نشر فى : الخميس 22 نوفمبر 2018 - 12:39 م | آخر تحديث : الخميس 22 نوفمبر 2018 - 12:39 م

أدت القاضية وزعيمة المعارضة الإثيوبية السابقة بيرتوكان ميديكسا اليمين الدستورية رئيسا للمجلس الوطني للانتخابات في البلاد.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الخميس أن ميديكسا عادت إلى بلادها في وقت سابق من الشهر الجاري عقب قضائها سبعة أعوام في المنفى في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد تعيين ميديكسا الأحدث في سلسلة اختيار سيدات لشغل مناصب بارزة في إثيوبيا، إذ اختار البرلمان الإثيوبي بالإجماع الدبلوماسية سهلي ورق زودي رئيسة للبلاد لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب الفخري في أثيوبيا، والسيدة الوحيدة التي تتولى رئاسة بلد في القارة السمراء حاليا.

كما اختار البرلمان الأثيوبي اميازا أشيفاني رئيسة للمحكمة العليا، وهى المرة الأولى التي تتولى فيها امرأة هذا المنصب في البلاد. وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد تشكيل حكومة مصغّرة، شغلت النساء نصف مقاعدها للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, زعيمة المعارضة الإثيوبية السابقة تؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس الوطني للانتخابات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق