وزير الثقافة: مهرجان المسرح بشرم الشيخ بداية لسلسلة مهرجانات بالمحافظات السياحية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت إدارة المهرجان الدولي الأول للمسرح الشبابي بمدينة شرم الشيخ مؤتمرًا صحفيًا، ظهر الجمعة، بحضور الكاتب الصحفي، حلمي النمنم، وزير الثقافة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وسامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وهشام على، رئيس جمعية رجال الأعمال بمدينة شرم الشيخ، والفنانة سميحة أيوب، الرئيس الشرفي للمهرجان، ومازن الغرباوى، رئيس المهرجان، والفنانة وفاء الحكيم، مدير المهرجان.

وقال وزير الثقافة، في كلمة له، «إننا اليوم نؤسس لمهرجان دولي لمسرح الشباب سيقام سنويا بمدينة شرم الشيخ، وسيكون بداية لسلسلة من المهرجانات الفنية والثقافية التي ستقام في المحافظات السياحية المصرية».

وأوضح «النمنم» أن المهرجان يشارك فيه فرق من معظم البلدان العربية وكثير من الدول الأوروبية، متمنيا أن تزيد هذه الدول في العام المقبل، مؤكدا أن هذا المهرجان رسالة إلى العالم بأن مدينة شرم الشيخ مدينة السلام.

وعبر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن سعادته بهذا التجمع الفنى الرائع، قائلا إننا نحارب ولكن نحن صامدون، ومنذ وقوع حادث الطائرة الروسية ونحن نقيم احتفالات عالمية أسبوعية لفنانين مصريين وعرب من كافة دول العالم.

وقال سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، «إننا اليوم نحتفل جميعا بمسرح الشباب، والشباب هم المستقبل وهم سيصنعون الحاضر والمستقبل»، مشيرا إلى أن وزارة السياحة دائما تحرص على دعم المهرجانات الفنية والثقافية.

وتقدم مازن الغرباوي، رئيس المهرجان، اعتذارا باسم إدارته عن أي تقصير حدث أو سيظهر خلال هذه الدورة من المهرجان، مؤكدا أن إدارة المهرجان تدون كافة الأخطاء لتداركها في الدورات القادمة.

ووجهت الفنانة سميحة أيوب التحية للشباب أصحاب فكرة المهرجان، مؤكدة أن المهرجان فرصة لتجمع شباب المسرح من الدول العربية والأجنبية لتبادل الخبرات والثقافات.

------------------------
الخبر : وزير الثقافة: مهرجان المسرح بشرم الشيخ بداية لسلسلة مهرجانات بالمحافظات السياحية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق