«ميركل» تؤيد طرد لاجئين صدرت أحكام بحقهم حتى مع وقف التنفيذ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، السبت، إنها تؤيد تشديدا واضحا لقواعد طرد طالبي اللجوء الذين يدينهم القضاء الألماني حتى بأحكام مع وقف التنفيذ.

وقالت «ميركل»، في تعليق على تحرشات جنسية وقعت في كولونيا ليلة رأس السنة بعضها لطالبي لجوء، «إذا ارتكب لاجئون جريمة فإنه لا بد أن يكون لذلك عواقب ومعنى ذلك أن حق الإقامة ينتهي إذا صدرت عقوبة بالسجن حتى مع وقف التنفيذ».

وخلال اجتماع في ماينس (جنوب غرب) لقادة الحزب المحافظ للمستشارة الألمانية، تم الاتفاق على المطالبة بأن يكون تطبيق إسقاط حق اللجوء في ألمانيا أكثر منهجية في حالة ارتكاب جريمة.

وسيتعين بحث هذا الأمر مع الحزب الكبير الأخر في الائتلاف الحكومي الاشتراكيون الديمقراطيون.

وقالت «ميركل»، في مؤتمر صحافي «من المهم تعديل القانون حين لا يكون كافيًا»، معتبرة أن في الأمر أيضا مصلحة كبيرة للاجئين.

وينص القانون الألماني حاليا على طرد طالب اللجوء إذا حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات على الأقل لكن شرط أن لا تكون حياته أو صحته مهددتين في بلده الأصلي.

وشهدت ألمانيا تدفق 1.1 مليون طالب لجوء في 2015، وآثارت حوادث تحرش جنسي في كولونيا انتقادات لسياسة فتح السلطات الحدود أمام طالبي اللجوء.

وفي السياق ذاته، تفكر ألمانيا في توسيع لائحة البلدان التي تعتبر آمنة بالنسبة للاجئين لتشمل دولا مثل المغرب والجزائر بعد أن ضمت إليها مؤخرا دول البلقان الذين لم يعد بإمكانهم الحصول على وضع لاجىء في ألمانيا.

------------------------
الخبر : «ميركل» تؤيد طرد لاجئين صدرت أحكام بحقهم حتى مع وقف التنفيذ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق