وزير الثقافة يصل أسوان للمشاركة في افتتاح متحف النيل

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصل وزير الثقافة أسوان، للمشاركة في احتفالية افتتاح متحف النيل، والذي تشارك فيه 7 فرق فنية من الفرق التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور حسام مغازي، وزير الري، وعدد من سفراء الدول العربية والأوروبية والإفريقية في مصر.

وتقدم فرق أسوان للفنون الشعبية، وأسوان للموسيقى العربية، وكورال الأطفال عروضا فنية خلال حفل الافتتاح، كما تشارك فرق المسرح وتوشكى للفنون التلقائية والتنورة التراثية والأقصر للفنون الشعبية في حفل استقبال الضيوف من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والضيوف.

ويضم متحف النيل، التابع لوزارة الري، قاعات عرض ومؤتمرات ومكتبة وقاعة كبار زوار ومكاتب إدارية، إضافة إلى موقع عام يشمل منطقة مجرى العيون ومسطحات خضراء، ويتكون المتحف من 3 طوابق، ويضم مئات الصور والمعروضات التي تحكى تاريخ النيل والمشروعات المصرية التي أقيمت عليه.

وشاركت وزارة الثقافة، ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية، في سيناريو العرض المتحفي فضلا عن إعارة عددا من الأعمال الفنية للمتحف، تضم لوحات فنية وأعمال نحت، توضح أبرز ما تناوله كبار الفنانين المصريين لرحلة نهر النيل في مصر.

------------------------
الخبر : وزير الثقافة يصل أسوان للمشاركة في افتتاح متحف النيل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق