اخبار العالم مباشر ,,, «موسكو»: قوات خاصة روسية في سوريا للمساعدة على الضربات الجوية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنشط قوات خاصة روسية على الأراضي السورية لمساعدة الطيران الروسي على تحديد أهداف الضربات التي تشن منذ 30 سبتمبر لدعم نظام دمشق ضد المجموعات "الإرهابية"، حسب ما أعلن قائد القوات الروسية في سوريا، الأربعاء.

وقال الجنرال الكسندر دفورنيكوف، في مقابلة نشرها الموقع الإلكتروني لصحيفة روسيسكايا غازيتا الرسمية، «لا أريد أن أخفي أن وحدات من قواتنا الخاصة تنشط على الأراضي السورية».

وأضاف «تقوم بجمع معلومات لتحديد الأهداف التي قصفها الطيران الروسي، وإرشاد الطائرات على مواقع الأهداف في المناطق المعزولة والقيام بمهمات خاصة أخرى».

وبذلك، تكون روسيا اعترفت وللمرة الأولى، قبل أن تعلن في 14 مارس سحب القسم الأكبر من قواتها، بوجود قواتها البرية في هذا البلد، بالإضافة إلى طيرانها.

وأوضح الجنرال دفورنيكوف، أن «المستشارين العسكريين يعملون في سوريا ويواصلون العمل فيها على كل المستويات بما في ذلك تقنيًا»، موضحا أن «هؤلاء الضباط يساعدون زملاءهم السوريين في التخطيط والقيام بأعمال عسكرية ضد الإرهابيين».

وأشار إلى أنه بفضل تدخلهم تم تشكيل جهاز مستشارين عسكرين في مهلة وجيزة من القوات السورية، مؤكدا أنهم أنجزوا بنجاح المهمة وهي تدريب القوات النظامية والقوات الكردية، بالإضافة إلى فصائل وطنية أخرى.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في 14 مارس بشكل مفاجىء أن مهمة قواته المسلحة في سوريا قد انجزت بشكل عام، وأمر بسحب القسم الأكبر من الكتيبة الروسية.

وابقت روسيا مع ذلك على منشآت وعناصر في سوريا لمراقبة وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التطبيق في 27 فبراير ولمواصلة ضرب أهداف إرهابية في سوريا.

وأكد الجنرال دفورنيكوف، أن القوات اللازمة لمراقبة احترام الهدنة وضمان العمل بكل آمان في مطار حميميم العسكري والقاعدة البحرية في طرطوس ستبقى في سوريا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «موسكو»: قوات خاصة روسية في سوريا للمساعدة على الضربات الجوية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

0 تعليق