اخبار العالم الان ... مشروع هندسي مصري يفوز بالمشاركة في «بينالي فينيسيا الدولي للعمارة»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

10 مشروعات معمارية مصرية في مشروع واحد، كان هذا هو العمل المعماري الفائز بالمشاركة في بينالى فينيسيا الدولى في دورته ال15، حيث اعلن المهندس محمد ابوسعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري، فوز المشروع متفوقا على 25 مشروع معماري اخر، فيما حصل 3 مشروعات أخرى على شهادات تقدير.

ملح الارض..مصر السفينة والعبور للمستقبل..مصر عالم تحت الانشاء، هذه بعضا من المشروعات المعمارية التي شاركت بالمسابقة السنوية التي تنظطمها وزارة الثقافة من خلال جهاز التنسيق الحضاري، لاختيار مشروع معماري كى يشارك في بينالى فينيسيا الدولى للعمارة، والذى يعد من اهم بيناليات العالم في الهندسة المعمارية.

يقول أبوسعدة، إن مصر هي الدولة العربية الوحيدة التي تمتلك جناحا في بينالى فينسيا يسمح لها بالمشاركة سنويا، لافتا إلى ان مصر فازت مرة واحدة بالاسد الذهبي عام 1995، متمنيا تكرار الفوز.

واضاف ان ما يميز هذه المسابقة انها قضت على أي مجاملات، حيث انها تنظم للمرة الثانية على التوالي، لاختيار مشروع فائز، بدلا من تكليف مهندس معماري بعمل مشروع كما كان متبع طوال 13 دورة.

وقال ان الدورة ال15، تميزت بان اغلب المشاريع المقدمة كانت من قبل الشباب، وان المشروع الفائز، تقدم به مجموعة من حديثي التخرج، وتحديدا عام 2014، لافتا إلى ان دور الجهاز هو تحويل فكرة المشروع إلى منتج منفذ، يمكن عرضه، من خلال ميزانية محددة للتنفيذ وهى 200 الف جنيه، فضلا عن تذاكر الطيران والشحن، وبالتعاون مع اكاديمية روما التي تقوم بتسهيل اجراءات استضافة اصحاب المشروع والذين يقومون بتنفيذ المشروع في مصر، وايطاليا.

وقد فاز مشروع المعماري احمد هلال احمد عبدالسلام، بالمشاركة في بينالي فينيسيا، فيما حصل مشروع المهندس حسام الدين السيد، والمعماري كامل احمد والمعماري خالد وفيق الحمامى على شهادة تقدير.

اسلام سالم عضو الفريق الفائز، قال نحن مجموعة من شباب المهندسين، من دفعة 2014، تحت اشراف المعماري احمد هلال، قدمنا فكرة تقوم على التعريف بمصر، من خلال اقامة مشروع معماري يضم 10 اطر لمشروعات معمارية مجسمة اصغر، تشرح التميز العمرانى في مصر، فمئلا سنعبر عن الحياة المعمارية في سيوة، في اطار، داخلي، بالاضافة إلى الحياة المعمارية في الوادى الجديد وفى القاهرة،

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... مشروع هندسي مصري يفوز بالمشاركة في «بينالي فينيسيا الدولي للعمارة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق