اخبار العالم مباشر ,,, بالفيديو.. مسؤول صيني: سنسعى لأن تصبح المنطقة الصناعية بالعين السخنة مثالا يحتذى به عالميا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المفوض الاقتصادي للصين في القاهرة، هانج بينج، إن بلاده ستساعد الجانب المصري في تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية بالعين السخنة، بحيث تصبح مثالا يحتذى به في الأوساط الصناعية العالمية، وتكون من أكبر المناطق الجاذبة للاسثمار حل العالم.

وأضاف «بينج»، لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على «سي بي سي إكسترا»، الثلاثاء، «هناك مشروعات كثيرة بمجال الطاقة نتناقش فيها مع الحكومة المصرية، كما نحاول إدخال تكنولوجيا جديدة لاستخدام الفحم بمحطات الكهرباء؛ لأن تكلفتها أقل بكثير من توليد الطاقة بالغاز أو البترول، فالصين تمتلك تكنولوجيا حديثة للغاية في هذا المجال»، مشيرًا إلى مساهمة بلاده في مشروع لتطوير شبكات الكهرباء في مصر.

وأكد على وجود نشاط كبير للصين في قطاع البترول المصري، قائلا: «شركة (سنوباك) التي تعد أكبر شركات البترول الصينية استثمرت بمصر خلال السنوات الثلاثة الماضية نحو 4 مليار دولار، بالإضافة إلى استثمار شركة صينية أخرى بمجال استكشاف البترول المصري بقيمة 700 مليون دولار.

في سياق أخر، أوضح أن الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها مصر لم تؤثر على معدلات السياحة الوافدة من الصين، قائلا: «الصينيون يحبون السياحة الثقافية، ولذلك فهم يفضلون الذهاب إلى الأقصر وأسوان للتعرف على معالم الحضارة الفرعونية القديمة، وكلما استقرت الأوضاع الأمنية كلما ازدادت الأفواج السياحية».

وفيما يتعلق بالتعاون بين البلدين في المجالات التعليمية، أشاد المسؤول الصيني، بتحدث الكثير من الشباب المصري للغة الصينية بطلاقة، قائلا: «هذا شيء جيد للغاية، وكان مفاجئ لي، نظرًا صعوبة لغتنا».

وأوضح أن هناك نحو 3000 آلاف طالب صيني يأتون للدراسة في مصر كل عام، في حين تعطي الصين منحًا لنحو 100 طالب مصري للدراسة بجامعاتها.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, بالفيديو.. مسؤول صيني: سنسعى لأن تصبح المنطقة الصناعية بالعين السخنة مثالا يحتذى به عالميا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق