اخبار العالم مباشر ,,, محكمة أمريكية تنظر في مرسوم لأوباما ضد طرد المهاجرين غير الشرعيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، الثلاثاء، أنها ستنظر بحلول شهر يونيو في قانونية تدبير اتخذه الرئيس باراك أوباما لحماية أكثر من أربعة ملايين مهاجر غير شرعي من الطرد من البلاد.

واتخذ القضاة التسعة في المحكمة العليا، أثناء اجتماع مغلق، هذا القرار الحساس سياسيا ولاسيما أن المرشحين الجمهوريين إلى الرئاسة يركزون على موضوع الهجرة.

وكان أوباما، المصمم على تجاوز الكونجرس الذي يندد بتقاعسه، أعلن في نوفمبر 2014 سلسلة تدابير تعطي مهلة لملايين الأشخاص المهددين بالطرد بينهم عدد كبير من المكسيكيين.

وأوباما، الذي وضع هذا الملف في سلم أولوياته لدى وصوله إلى الحكم في 2009، قرر قبل سنتين من انتهاء ولايته اللجوء إلى مراسيم لإصدار قرارات كما فعل مؤخرا بشأن مسألة الأسلحة الفردية.

لكن 26 ولاية تضم جميعها عمليا غالبية جمهورية، رفضت منذ ذلك الحين تطبيق هذه السياسة، واعتبرت محكمة استئناف فيدرالية أن رئيس الدولة تجاوز صلاحياته من خلال تجاوز الكونجرس.

ولم تحدد أعلى هيئة قضائية أمريكية موعد عقد الجلسة حول هذا الملف لاتخاذ قرار سيصدر قبل نهاية يونيو. لكن مجرد أن تقبل المحكمة العليا في واشنطن بتسلم هذا الملف يعتبر نصرا لأوباما.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, محكمة أمريكية تنظر في مرسوم لأوباما ضد طرد المهاجرين غير الشرعيين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق