اخبار العالم مباشر ,,, وزير الدفاع الإسرائيلي: إذا خُيّرت بين إيران و«داعش» فسأختار التنظيم الإرهابي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- يعالون: أفُضل سقوط سوريا في أيدي «داعش» على سقوطها في أيدي طهران.. والمنطقة في ذروة صراع الحضارات

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، موشي يعالون، إنه إذا كان عليه الإختيار ما بين إيران وتنظيم «داعش» فإنه سيختار التنظيم، مؤكدًا أن إيران تمثل خطرا أكبرعلى بلاده من «داعش».

ورغم أن «يعالون»، أشار خلال مؤتمر معهد دراسات الأمن القومي في تل أبيب، أمس الثلاثاء، إلى امتلاك إيران لقدرات أكبر من «داعش»، وأنها لازالت التهديد الأكبر لإسرائيل، إلا أنه عاد وقال إنه يفضل سقوط سوريا في أيدي التنظيم على سقوطها في أيدي مجموعات مدعومة إيرانيا، وفقا لما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وفسر وزير الدفاع موقفه فيما يتعلق بسوريا، بإيمان تل أبيب بسقوط «داعش» على الأرض في النهاية جراء الضربات التي يعانيها، ومهاجمة حقول النفط التي يستحوذ عليها.

من جانب آخر، قال «يعالون» إن "المشكلات الراهنة في الشرق الأوسط أظهرت أن المنطقة في ذروة صراع الحضارات"، مضيفا أن "إسرائيل تتشارك المصالح مع القوى المسلمة السُنية في المنطقة، والمُهددة أيضا من جانب إيران".

وقالت «واشنطن بوست» إن تصريحات «يعالون» تعكس اعتقادا منتشرا في أوساط الجيش الإسرائيلي، وهو أن «داعش» ليس مشكلة كبيرة لإسرائيل، وأن إيران والجماعت المدعومة من طرفها تمثل مخاوف أكبر، موضحة أن ذلك الاعتقاد ناتج عن تفادي تل أبيب الإشتراك في الحرب ضد «داعش»، بينما ضربت حزب الله في سوريا.

ويُعرف «يعالون» برفضه لفكرة كون «داعش» تهديدا مباشرا لإسرائيل، لكنه يعبر بشكل دائم عن رفضه للاتفاق النووي مع إيران.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, وزير الدفاع الإسرائيلي: إذا خُيّرت بين إيران و«داعش» فسأختار التنظيم الإرهابي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق