اخبار العالم مباشر ,,, 21 فيلما يشارك في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان السينما الأفريقية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
صرح السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر لسينما الأفريقية، بأن لجنة المشاهدة واختيار الأفلام القصيرة وأفلام الطلبة الجديدة استقرت على 21 فيلم قصير «تسجيلي وروائي» من 16 دولة.

والأفلام هي «تكلم معهم»، من إخراج ميمونة نداي، بوركينا فاسو، و«ألما»، إيكا كريستا أسام، (الكاميرون)، «شائعات البحيرة»، من إخراج وندى باشى، (الكونغو)، «دجيبابا»، من إخراج مو ديابى، (ساحل العاج)، «صوت الدموع»، من إخراج دوروثى أتابونج، (الجابون)، «حثالة ثقافية»، (كينيا)، «تتيرانو»، من إخراج فيروزا حسن (مدغشقر)، «الكره»، من إخراج خليفة تاى، (موريتانيا)، «غطى الوجه»، من إخراج إبتسام جيردا، (المغرب)، «نداء ترانغ»، من إخراج هشام ركراكى، (المغرب)، «نساء»، (موزمبيق)، «أدم بدون حواء» من إخراج اورلى مينجن، (الريونيون).

و«تفاحة إيشابا»، من إخراج إيف أمولى، (رواندا)، «أيام سوداء»، من إخراج كيامبى «موسافيرى»، (رواندا/تانزانيا)، «سوسن الكسولة»، من إخراج ستيفن ابوت (جنوب إفريقيا)، «قناص»، من إخراج كمال لاريدى، (تونس)، «غصرة»، من إخراج جميل نجار، (تونس)، «عايدة»، من إخراج ميسون المصري، (مصر)، «منتهى الصلاحية»، من إخراج إسلام كامل، (مصر)، «ربيع شتوى»، من إخراج محمد كامل، (مصر)، «جريدى»، من إخراج محمد هشام (مصر).

ومن جانبها، قالت المخرجة عزة الحسيني، عن المسابقة الجديدة لأفلام الطلبة بالقارة الأفريقية التى تقام هذا العام لأول مرة، إنها تضم 19 فيلما من 13 دولة، وهي فيلم «كرامة»، إخراج نوندوميزو، (جنوب إفريقيا)، «تليسورد»، إخراج ماتامبا كومبيلا (الجابون)، «غمض عينيك»، إخراج أسماء الشيخ، (مصر)، «فرح»، إخراج أونيتا سولومون (نيجيريا)، «رأس واحدة»، إخراج صامويل بواتنج (غانا)، «البائع كاى»، إخراج روبرت نيانزى، (أوغاندا)، «ملح الأرض»، إخراج بيشوى أشرف، (مصر)، «الحفل»، من إخراج خليفة أبوكوسرى، (موريتانيا).

و«نعم للمخضرات»، من إخراج خالد سالم، (السودان)، «نزهة في التابوت»، من إخراج بنكو بولفير، (رواندا)، «مؤلمة»، من إخراج بريفيريه أزياكى، (توجو)، «كرتى»، من إخراج سيبومانا جولز، (رواندا)، «رصاصة»، من إخراج خابانى خونجوانا (ليسوتو)، «بلاسيبو»، من إخراج عمر نايف، (مصر)، «المرايا البعيدة»، من إخراج محمد باسم (مصر)، «وجوه بيضاء»، من إخراج روبرت كاتوجو، (أوغاندا)، «عندما تبتسم الملائكة» (المغرب)، «جانب النيل الغربى»، من إخراج سارة حجازي، (مصر).

وتضم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة والطلبة من المخرجة الكينية هوا أوثمان، والمخرجة التونسية كوثر بن هنية، ود. مالك خورى، والمخرج المصرى شريف البندارى، والمخرج الجزائرى عبدالنور زحزاح.

يشار إلى أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أسسته وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين، بدعم من وزارة الثقافة، ووزارة السياحة (هيئة تنشيط السياحة)، ووزارة الشباب، ووزارة الخارجية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, 21 فيلما يشارك في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان السينما الأفريقية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق