اخبار العالم مباشر ,,, «التحالف» يؤكد إتلاف الملايين من «أموال داعش» في غارات جوية أمريكية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن مسؤول أمريكي، أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة تركز على هدف جديد في قتالها ضد تنظيم الدولة الإسلامية وهو قصف أموال التنظيم المتطرف.

ويمتلك التنظيم المتطرف ملايين الدولارات بالعملة المحلية والأميركية في العراق وسوريا، معظمها من بيع النفط بطرق غير شرعية.

وقال الكولونيل الأمريكي ستيف وارن، المتحدث باسم قوات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، من مقره في بغداد، أن تسع ضربات شنها التحالف في العراق وسوريا في الأشهر الأخيرة أدت إلى اتلاف «عشرات ملايين الدولارات» من أموال التنظيم.

وصرح ستيف وارن، لصحفيي وزارة الدفاع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، الأربعاء، بأن «ضرب نقاط تجميع الأموال يضر بهذا العدو»، مضيفًا «أنهم يتعاملون بالأموال النقدية.. ولا وجود لتعاملات الائتمان في داعش».

ونشر الجيش الأمريكي تسجيلات فيديو لضربات جوية ضد ما قال أنه منشآت لتخزين الأموال النقدية.. وفي تسجيل فيديو لهجوم على مبنى في الموصل في وقت سابق من هذا الشهر، شوهدت أعمدة من الأوراق النقدية تنطلق في السماء عقب تفجير هائل.

وأصابت ضربة أخرى للتحالف منشأة لتجميع الأموال في الموصل أيضا الاثنين، بحسب «وارن».

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «التحالف» يؤكد إتلاف الملايين من «أموال داعش» في غارات جوية أمريكية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق