اخبار العالم الان ... الصين ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2016

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الدكتورة كاميليا صبحي، رئيس قطاع العلاقات الثقافية المصرية، اختيار دولة الصين، ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2016.

وقالت صبحي، في تصريحات صحفية، إنها التقت مع هوجسنج، مدير عام الهيئة العامة للصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتليفزيون، رئيس هيئة الأفلام، بجمهورية الصين الشعبية، حيث اتفق الجانيان على أن تكون الصين ضيف شرف لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى 2016، ومصر ضيف شرف لمهرجان بكين وشنغهاى السينمائى الدولى2016 .

وأضافت أنه تم الاتفاق على إقامة أسبوع أفلام مصرية في أكثر من مدينة في الصين، وتفعيل العروض السينمائية التجارية بين البلدين وعرض أهم الأفلام الصينية والمصرية في تليفزيون البلدين، وتوقيع اتفاقية إنتاج مشترك ً بهدف الإتفاق على أول أنتاج سينمائى مشترك بين البلدين، وتصوير أفلام سينمائية في مصر والصين مع تقديم تسهيلات بهذا الشأن بين البلدين.

كما تم الاتفاق على وجود تعاون بين أكاديمية الأفلام ببكين والمعهد العالى للسينما بأكاديمية الفنون بالقاهرة، وتوفير منح دراسية ودورات تدريبية في الصين للمختصين المصريين في السينما في إطار شروط التبادل الثقافى.

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... الصين ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق