مناقشة رواية «أنا حرة» بمكتبة القاهرة الكبرى الاثنين

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بمناسبة إطلاق الدار المصرية اللبنانية لأولى فعاليات نادى الكتاب الذي أنشأته أخيرًا، تناقش رواية (أنا حرة) لإحسان عبدالقدوس في السادسة من مساء الاثنين الموافق 11 من يناير 2016م بمكتبة القاهرة الكبرى.

تأتي هذه المناقشة كأولى فعاليات نادى كتاب المصرية اللبنانية، الذي سيعقد شهريًّا.. ويتم خلاله مناقشة عمل أدبى ويتم استضافة مؤلفه بصحبة ناقد متخصص ويأتى إنشاء نادى كتاب المصرية اللبنانية ضمن مبادرات دعم الكتاب والأعمال الأدبية الجادة، وتشجيع القراءة، وفتح المجال أمام المواهب الجديدة والأصوات الإبداعية الشابة.

ويتزامن افتتاح نادى الكتاب مع إصدار طبعة جديدة من الأعمال الكاملة للكاتب والروائى الراحل إحسان عبدالقدوس (1919 – 1990) والذى تحل ذكرى رحيله في 11 من يناير من كل عام، وهو واحد من أبرز وأهم كَّتاب الصحافة المصرية والعربية في القرن العشرين، ومن أشهر كَّتاب الرواية والقصة القصيرة كذلك.

وكانت تحظى رواياته وقصصه بجماهيرية كبيرة، خُصُوصًا في الخمسينيات والستينيات والسبعينات من القرن الماضي، وكانت أعماله تنفرد بالنسب الأعلى قراءة لتحررها في مجتمع تخطو المرأة خطواتها الحثيثة فيه لنيل حقوقها، فضلا عمَّا ما أحيط بموضوعاتها الاجتماعية الشائكة من صراعات دائمة مع الموروث الثقافي، حيث جمعت روايات «إحسان» بين قيم مجتمعية ناهضة وقيم فنية رفيعة.

وقد أصدرت الدار المصرية اللبنانية خلال الفترة الماضية خمسة أعمال له هي: أنا حرة، آسف لم أعد أستطيع، عقلى وقلبى، سيدة في خدمتك، النساء لهن أسنان بيضاء.

وستصدر الدار المصرية اللبنانية أعمال إحسان عبدالقدوس الروائية والقصصية والسياسية الكاملة قريبًا.

------------------------
الخبر : مناقشة رواية «أنا حرة» بمكتبة القاهرة الكبرى الاثنين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق