اخبار العالم مباشر ,,, «القاهرة لدراسات حقوق الإنسان» يرحب بخطة بان كي مون في مكافحة الإرهاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رحب مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، بخطة العمل التي أعلنها الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الأسبوع الماضي لمنع التطرف العنيف، لاسيما إقرار الأمين العام بأن البعد الأمني لمكافحة الإرهاب، جاء على حساب احترام حقوق الإنسان والتمسك بسيادة القانون.

وفي هذا السياق دعا المركز في بيان له اليوم، الدول العربية تبني إحدى التوصيات الرئيسية للأمين العام للأمم المتحدة بإنشاء آليات وطنية لرصد و تقييم الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بمنع التطرف العنيف؛ من مشاركة المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان.

كما قام مركز القاهرة باقتراح آليات للأمم المتحدة، جرى عرضها في حلقة عمل للخبراء بعنوان "حقوق الإنسان والتصدي للتطرف العنيف"، عُقدت في نيويورك بالتعاون مع منظمة "حقوق الإنسان أولًا" على هامش مؤتمر قمة الزعماء للتصدي لتنظيم داعش والتطرف العنيف في سبتمبر 2015.

واستطرد المركز في بيانه " لأكثر من عقد من الزمان، أكد الخبراء والمنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان، ومن بينها مركز القاهرة، أن احترام حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب ينطوي على ما هو أكثر من مجرد القيمة الأدبية، وأن انتهاكات حقوق الإنسان تسهم إسهامًا لا يستهان به في عملية التطرف وصولًا إلى التطرف العنيف.

وكما بيَّن الأمين العام للأمم المتحدة، فإن "المتطرفين الذين يمارسون العنف يسعون أيضًا لتوظيف قمع أجهزة الدولة، وغيره من المظالم، في معركتهم ضد الدولة"، محذرا من أن الحكومات التي تنحصر استجاباتها في التدابير الأمنية القمعية والإجراءات الباطشة بحقوق الإنسان وسيادة القانون، تؤدي إلى توليد متطرفين أكثر عنفًا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «القاهرة لدراسات حقوق الإنسان» يرحب بخطة بان كي مون في مكافحة الإرهاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق