اخبار العالم الان ... محمد أبوالفضل بدران يهدي «ناي» لوزير الثقافة الصيني

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أهدى الدكتور محمد أبوالفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وزير الثقافة الصيني، لو شو قانج، آلة عزف «الناي»، خلال زيارته قصر ثقافة الأقصر، الخميس، حيث أبدى إعجابه الشديد بمهارة عازف الناي في فرقة الأقصر للموسيقى العربية، واقترح الفنان طه حساني سعيد إهداء الناي الخاص به للوزير.

وقرر «بدران» صرف مكافأة لعازف الناي تقديرا لمهارات الفنية وحرصه على الترحيب بالوزير والوفد المرافق له.

وقال إنه تم الاتفاق مع الوزير الصيني على تقديم فرق فنية صينية عروضها على مسرح قصر ثقافة الأقصر، مشيرا إلى أن الوزير أبدى إعجابه الشديد بالفرق الشعبية المصرية.

وأكد أنه تم الاتفاق أيضا على تشكيل لجنة من الهيئة ونظيرتها في الصين لوضع خطة تبادل وتعاون في مختلف مجالات الفنون والآداب تستمر لما بعد العام الثقافي المصري- الصيني 2016، دعما لأواصر التعاون الثقافي بين البلدين.

كان وزير الثقافة الصيني بدأ جولات بالمواقع الثقافية والأثرية بمدينة الأقصر برفقة «بدران» وسعد فاروق، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي.

وقام بجولة في معابد الكرنك ومتحف الأقصر وقصر ثقافة الأقصر، وشاهد عروض لفرقة الأقصر للموسيقى العربية وفرقة الأقصر للآلات الشعبية.

كما زار معرض الفنون التشكيلية ومعرض نتاج ورش رسوم الأطفال، ومعرض فوتوغرافي مصري- صيني يتضمن صور المعالم الحضارية المصرية والصينية.

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... محمد أبوالفضل بدران يهدي «ناي» لوزير الثقافة الصيني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق