اخبار العالم الان ... «إشكاليات وأطروحات».. كتاب جديد عن الصحافة الإلكترونية في معرض الكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يصدر قريبا خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر إفتتاحه في 27 يناير الحالي، كتاب جديد للباحث محمد سيد ريان بعنوان «الصحافة الإلكترونية (إشكاليات وأطروحات )» ويتناول الكتاب قضايا الصحافة الإلكترونية وعلاقتها بموضوع النشر الإلكتروني عامة بالإضافة إلى الفصل بينها وبين صحافة المواطن والمدونات والتدوين المصغر، كما يتناول أيضا قوانين وتشريعات الصحافة الإلكترونية وأخلاقياتها ومدي إلتزامها بقواعد محددة لتحقيق الهدف الأسمي للصحافة بإعتبارها سلطة رابعة رقابية تساعد على سلامة وأمن المجتمع وتحقق أهدافه الحضارية والثقافية.

كما يناقش الكتاب مستقبل الإعلام الجديد في ظل الإيجابيات والسلبيات ودور منظمات المجتمع المدني والتحديات المحتملة وإمكانية دمج الإعلام التقليدي في الجديد وهو المخرج الحالي من الازمة؛ والقضاء على الإزدواجية القائلة بأن الإعلام الجديد هو إعلام الخبر في ظل تسارع الأحداث والأخبار والمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية بينما الإعلام التقليدي هو إعلام التحليل والتحقيق والإستقصاء الهاديء وذلك للخروج بنتائج تساعد على تحقيق الإستقرار المجتمعي بالوصول لنتائج ملموسة وموثقة من مصادر محققة.

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... «إشكاليات وأطروحات».. كتاب جديد عن الصحافة الإلكترونية في معرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق