عاجل

اخبار العالم الان ... «تواصل» تناقش 3 مجموعات قصصية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت لجنة القصة بالمجلس الأعلي للثقافة برعاية الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة وأمانة الدكتورة أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلي للثقافة ندوة تواصل والتي تعد محفل ثقافي فني يعطي دائما الشباب فرصة لأظهار مواهبهم في كافة مجالات الأبداع كما لا تخلوا من كبار المبدعين ايضا لتصبح بحق حالة تواصل بين الفنون والأجيال ايضا.

افتتح الروائي محسن عبدالعزيز الندوة بقراءة مجموعتة القصصية «ولد عفريت تؤرقه البلاد» والصادرة عن الهيئة العامة للكتاب، والتي كانت تحكي عن احدي القري البسيطة واحوالها التي تغيرت بعد مجيئ تلك المرأة الجميلة والتي حاولت ان توقع شباكها برجال القرية ودارت بعد انتهائه من القراءة مناقشات ممتعة بينه وبين الحضور بعد ان صرح بأن تلك المرأة لم تكن سوي الدول العظمي التي تتدخل في شئوننا نحن بلدان العالم الثالث وهو ما حاول كما قال ان يسقطه قي تلك القصة.

ثم قامت الروائية هيام هداية بقراءة قصتها «حصان حديدي» ثم تبعتها بقصة «راقصة التانجو» وبعد قرائتها فتح باب المناقشة لتلك القصتين والتي حاولت الكاتبة ان تصف ما تتعرض له الفتاة والانثي بشكلا عام للعنف وتكبيل احلامها في الانطلاق والحلم ..ومحاولتها للوصول إلى ماتصبو وتأمل.

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... «تواصل» تناقش 3 مجموعات قصصية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق