اخبار العالم مباشر ,,, «بايدن» يعتبر حزب العمال الكردستاني تهديدا لتركيا على غرار «داعش»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قدم نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، السبت، دعمه لتركيا في حربها ضد حزب العمال الكردستاني، واعتبر أن المتمردين الأكراد يشكلون "تهديدا" لتركيا على غرار تنظيم داعش.

وقال "بايدين"، في ختام لقاء عقده في إسطنبول مع رئيس الحكومة التركية، أحمد داود أوغلو، إن تنظيم داعش ليس التهديد الوجودي الوحيد لشعب تركيا، أن حزب العمال الكردستاني يشكل أيضا تهديدا ونحن ندرك ذلك".

واستؤنفت المعارك بقوة بين القوات التركية والقوات الكردية في جنوب شرق البلاد بعد وقف لإطلاق النار استمر أكثر من سنتين، ما أطاح بمفاوضات السلام التي كانت قائمة بين الطرفين منذ نهاية العام 2012 لإنهاء نزاع أوقع أكثر من 40 ألف قتيل منذ عام 1984.

وتابع: "نعتقد أن غالبية كبيرة من الأكراد تريد العيش بسلام، ومن الواضح أن حزب العمال الكردستاني لم يكشف عن أي رغبة في هذا الإطار".

وقال نائب الرئيس الأميركي، إن حزب العمال الكردستاني "ليس سوى مجموعة إرهابية، وما يواصل القيام به هو فضيحة بكل ما للكلمة من معنى".

وأشاد "بايدن"، من جهة ثانية بـ"الإجراءات المهمة" التي اتخذتها تركيا لتعزيز الحرب ضد تنظيم داعش خصوصا على حدودها مع سوريا.

وقال "تباحثنا في سبل تعزيز الدعم المقدم إلى القوات العربية السنية (المعارضة السورية المصنفة معتدلة من الأميركيين) لإقفال المنافذ التي يسيطر عليها تنظيم داعش على الحدود التركية" مع سوريا.

وكانت تركيا انضمت إلى التحالف العسكري ضد تنظيم داعش الصيف الماضي بعد أن اتهمت طويلا بالتساهل مع الجهاديين.

وبشأن الأزمة السورية، تكلم "بايدن"، عن "حل عسكري" في حال لم يكن الحل السياسي ممكنا. إلا أنه لم يكن واضحا ما إذا كان يقصد الغارات الجوية ضد تنظيم داعش أو عملية عسكرية أخرى.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «بايدن» يعتبر حزب العمال الكردستاني تهديدا لتركيا على غرار «داعش» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق