اخبار العالم مباشر ,,, هولاند في الهند لتعزيز التعاون الاقتصادي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدأ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الأحد، زيارة دولة تستمر ثلاثة أيام إلى الهند لإبرام عقود اقتصادية وتجارية مع هذا البلد الناشئ الذي يسجل نموا كبيرا.

وكانت فرنسا تأمل في إبرام عقد لبيع الهند 36 طائرة رافال حربية. لكن هولاند صرح في مقابلة مع وكالة الأنباء الهندية «برس تراست أوف إنديا»، الأحد، أن "التوصل إلى اتفاق حول الجوانب التقنية يحتاج إلى وقت بالتأكيد، لكننا على الطريق الصحيح".

وأضاف أن "رافال مشروع كبير بين الهند وفرنسا وسيفتح الطريق لتعاون تقني وصناعي غير مسبوق في السنوات الاربعين المقبلة".

وقدم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، طلبية لشراء هذه الطائرات خلال لقاء مع الرئيس الفرنسي في باريس في أبريل 2015. ومنذ ذلك التاريخ تجري مفاوضات بين حكومتي البلدين لتحديد بنود وشروط عقد شراء هذه الطائرات الذي تقدر قيمته بنحو خمسة مليارات يورو.

وكان مصدر دبلوماسي فرنسي، صرح أن "زيارة كهذه يمكن أن تشكل فرصة للتقدم على طريق اتفاق"، بينما قال الناطق باسم وزارة الخارجية الهندية فيكاش سواروب قبل أيام إن المفاوضات وصلت إلى "مرحلة متقدمة".

وسيصل هولاند إلى مدينة شانديجار عاصمة ولاية البنجاب التي صممها المعماري الفرنسي لوكوربوزييه قبل أن يتوجه إلى نيودلهي، حيث سيكون ضيف العرض العسكري التقليدي الذي يجري في 26 يناير بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية في 1950 في هذه المستعمرة البريطانية السابقة.

ويرافق هولاند وفد يضم نحو خمسين من رؤساء الشركات، بينهم رئيس مجلس ادارة مجموعة داسو للطيران إيريك ترابييه، وخمسة وزراء من أجل تعزيز المبادلات الاقتصادية والتجارية التي تبقى محدودة وغير متوازنة على حساب فرنسا مع ثالث اقتصادات آسيا.

وهذه هي الزيارة الثانية للرئيس الفرنسي إلى الهند منذ الرحلة التي قام بها في فبراير 2013.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, هولاند في الهند لتعزيز التعاون الاقتصادي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق