اخبار العالم مباشر ,,, «بي بي مصر» تنفي تحويل شحنة غاز مسال من مصر إلى البرازيل

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت شركة «بي.بي مصر»، إن شحنة الغاز الطبيعي، المسال التي تم تحويل اتجاهها عن مصر هذا الشهر، قد تأجلت في إطار اتفاق مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، لضبط توقيت التسليمات بما يتماشى مع ذروة الطلب على الطاقة خلال فصل الصيف.

كانت ناقلة الغاز المسال «بريتيش سافاير» غيرت اتجاهها إلى البرازيل بدلا من تفريغ شحنتها في مصر في وقت سابق هذا الشهر، وقال تجار إن ذلك يرتبط بمشاكل في السداد.

وتواجه مصر نقصا في الدولار أثر على قدرتها على الاستيراد، وأوجد تأخيرات في فتح خطابات الائتمان وتكدس البضائع في الموانئ.

وذكرت «بي.بي مصر»، في بيان، أنها حصلت على عقد لتوريد الغاز المسال إلى مصر ينص على توفير شحنات من منتصف 2015. "تم تسليم ست شحنات بنجاح وحصلنا على المدفوعات بالكامل أو على ضمان متفق عليه من إيجاس لجميع الشحنات".

وأضاف البيان: "الشحنة السابعة تأجلت إلى الربع الثالث من 2016 بناء على قرار مشترك بن إيجاس وبي.بي لضبط الإمدادات بما يتماشى مع ذروة الطلب خلال الصيف".

كان خالد عبد البديع رئيس مجلس إدارة «إيجاس»، نفى في تصريحات الجمعة، تراكم أي متأخرات على الشركة، وقال إن تغيير اتجاه شحنة الغاز كان بناء على طلب من «إيجاس» بتأجيل التسليم إلى أغسطس لأنه وقت ذروة الاستهلاك.

ووفقا لمصادر مالية وتجارية، طلبت مصر الشهر الماضي 90 يوما لسداد مقابل شحنات الغاز المسال ارتفاعا من فترة السداد التقليدية البالغة 15 يوما، مما أوجد تأخيرات تقدر بنحو 400 إلى 500 مليون دولار.

وأضاف بيان «بي.بي مصر»: "مازالت بي.بي ملتزمة بتسليم شحنات الغاز المسال إلى إيجاس وفقا للترتيبات التعاقدية القائمة".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «بي بي مصر» تنفي تحويل شحنة غاز مسال من مصر إلى البرازيل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق