اخبار العالم مباشر ,,, المدعي العام الماليزي: العائلة الحاكمة السعودية قدمت 681 مليون دولار «هبة شخصية» لرئيس الوزراء

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المدعي العام الماليزي محمد أباندي علي، أن العائلة الحاكمة السعودية قدمت «هبة» بقيمة 681 مليون دولار ورطت رئيس الوزراء نجيب عبدالرزاق في فضيحة مالية، لكنه استبعد أي شبهة بالفساد.

وقال أباندي، اليوم الثلاثاء، إن "فحصًا للأدلة التي جمعتها الوكالة الماليزية لمكافحة الفساد، كشف أن هذا المبلغ كان «هبة شخصية» من العائلة الملكية السعودية"، بدون ان يذكر أي تفاصيل عن مبررات تقديم المبلغ إلى رئيس الحكومة.

وصرح المدعي العام، "أشعر بالارتياح لأنني لا أرى أي دليل يدل على أن الهبة كان شكلا من أشكال الشكر التي تمنح في إطار الفساد أو أي شىء آخر مرتبط برئيس الوزراء".

وتطالب المعارضة وبعض الأصوات داخل معسكر عبدالرزاق باستقالته منذ الكشف عن هذه الدفعة الكبيرة في الحسابات الشخصية لرئيس الوزراء في 2013، وهي مرتبطة بالفضيحة المالية للشركة العامة ام1 ماليجا ديفلومنت برهاد" (ام1 دي بي) التي أسسها عند وصوله إلى السلطة في 2009 لتحديث البلاد، وتعاني من ديون تبلغ عشرة مليارات يورو اليوم.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, المدعي العام الماليزي: العائلة الحاكمة السعودية قدمت 681 مليون دولار «هبة شخصية» لرئيس الوزراء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق